۱۲۱</A> اذا غيض بحر الوصال وقضي كتاب المبدء في المآل توجّهوا الى من اراده الله الّذي انشعب من هذا الاصل القديم</A>.
E ۱۲۲ فانظروا في النّاس وقلّة عقولهم يطلبون ما يضرّهم ويتركون ما ينفعهم الا انّهم من الهآئمين. انّا نرى بعض النّاس ارادوا الحرّيّة ويفتخرون بها اولئك في جهل مبين.
E ۱۲۳ انّ الحرّيّة تنتهي عواقبها الى الفتنة الّتي لا تخمد نارها كذلك يخبركم المحصي العليم. فاعلموا انّ مطالع الحرّيّة ومظاهرها هي الحيوان وللانسان ينبغي ان يكون تحت سنن تحفظه عن جهل نفسه وضرّ الماكرين.
٧۱ انّ الحرّيّة تخرج الانسان عن شئون الادب والوقار وتجعله من الارذلين.
E ۱۲٤ فانظروا الخلق كالاغنام لا بدّ لها من راعٍ ليحفظها انّ هذا لحقّ يقين. انّا نصدّقها في بعض المقامات دون الاخر انّا كنّا عالمين.
E ۱۲٥ قل الحرّيّة في اتّباع اوامري لو انتم من العارفين. لو اتّبع النّاس ما نزّلناه لهم من سمآء الوحي ليجدنّ انفسهم في حرّيّة بحتة طوبى لمن عرف مراد الله فيما نزّل من سمآء مشيّته المهيمنة على العالمين. قل الحرّيّة الّتي تنفعكم انّها في العبوديّة لله الحقّ والّذي وجد حلاوتها لا يبدّلها بملكوت ملك السّموات والأرضين.
٧۲ E ۱۲٦ حرّم عليكم السّؤال في البيان</A> عفا الله عن ذلك لتسئلوا ما تحتاج به انفسكم لا ما تكلّم به رجال قبلكم اتّقوا الله وكونوا من المتّقين. اسئلوا ما ينفعكم في امر الله وسلطانه قد فتح باب الفضل على من في السّموات والارضين.
E ۱۲٧ انّ عدّة الشّهور تسعة عشر شهراً فى كتاب الله</A>
قد زيّن اوّلها بهذا الاسم المهيمن على العالمين.
E ۱۲۸ قد حكم الله دفن الاموات فى البلّور او الاحجار الممتنعة او الاخشاب الصّلبة اللّطيفة</A> ووضع الخواتيم المنقوشة في اصابعهم انّه لهو المقدّر العليم.
٧۳ E ۱۲٩ يكتب للرّجال ولله ما في السّموات والارض وما بينهما وكان الله بكلّ شيء عليماً. وللورقات ولله ملك السّموات والارض وما بينهما وكان الله على كلّ شيء قديراً. هذا ما نزّل من قبل وينادي
نقطة البيان ويقول يا محبوب الامكان انطق في هذا المقام بما تتضوّع به نفحات الطافك بين العالمين. انّا اخبرنا الكلّ بان لا يعادل بكلمة منك ما نزّل في البيان انّك انت المقتدر على ما تشآء لا تمنع عبادك عن فيوضات بحر رحمتك انّك انت ذو الفضل العظيم. قد استجبنا ما اراد انّه لهو المحبوب المجيب.
٧٤ لو ينقش عليها ما نزّل في الحين من لدى الله انّه خير لهم ولهنّ انّا كنّا حاكمين. قد بدئت من الله ورجعت اليه منقطعاً عمّا سواه ومتمسّكاً باسمه الرّحمن الرّحيم. كذلك يختصّ الله من يشآء بفضل من عنده انّه لهو المقتدر القدير.
E</A>
۱۳٠ وان تكفّنوه في خمسة اثواب من الحرير او القطن</A> من لم يستطع يكتفي بواحدة منهما كذلك قضي الامر من لدن عليم خبير. حرّم عليكم نقل الميّت ازيد من مسافة ساعة من المدينة</A> ادفنوه بالرّوح والرّيحان في مكان قريب.
٧٥ E